الدورة الثالثة للجنة المشتركة المغرب-غينيا بيساو: التوقيع على 14 اتفاق للتعاون ومذكرات تفاهم تهم عدة مجالات بالعيون

أنت هنا
  1. الرئيسية
MLM
وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة ونظيره بجمهورية غينيا بيساو، السيد كارلوس بينتو بيريرا، يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024، على 11 اتفاقية للتعاون الثنائي بين المملكة المغربية وجمهورية غينيا بيساو، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة للجنة المشتركة المغرب-غينيا بيساو بمدينة العيون.

وبعد أن عبرا عن ارتياحهما إزاء روح الأخوة والتفاهم المتبادل التي طبعت أشغال هذا اللقاء، وقع السيدان الوزيران اتفاقا حول المساعدة الإدارية المتبادلة في مجال الجمارك، واتفاقا يتعلق بالنقل الطرقي للمسافرين والبضائع، واتفاقا يتعلق بالاعتراف المتبادل برخص السياقة.

ويتعلق الأمر، كذلك، باتفاقية تعاون في مجال حماية الصحة الحيوانية، ومذكرة تفاهم في مجال القضاء، ومذكرة تفاهم للتعاون التجاري، ومذكرة تفاهم في مجال التدبير المندمج للموارد المائية، ومذكرة تفاهم في مجالات إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإعلام والاتصال، ومذكرة تفاهم في مجالات أنشطة الشباب والمرأة، ومذكرة تفاهم في مجالي الرياضة وتكوين الأطر، واتفاقية إطارا للتعاون في مجال التكوين المهني.

ووقع السيدان الوزيران، أيضا، اتفاقا إطارا للتعاون يتعلق بالمنح الجامعية والتدريب وتقاسم الخبرات، واتفاقية توأمة في مجال تكوين مهنيي الصحة، وبرنامجا تنفيذيا في مجال الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني للفترة 2024-2026.

ورحب السيدان بوريطة وبيريرا بنتائج هذا الاجتماع الهام، الذي مكن من تحديد مشاريع وأعمال مختلفة للتعاون، والتي سيتم إنجازها بشكل مشترك قصد إضفاء دينامية جديدة على علاقات التعاون بين المغرب وغينيا بيساو.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon