السيد بوريطة يتباحث مع وزير الشؤون الخارجية والأوروبية المالطي، السيد ايفاريست بارتولو.

أنت هنا
  1. الرئيسية
السيد بوريطة يتباحث مع وزير الشؤون الخارجية والأوروبية المالطي، السيد ايفاريست بارتولو.
الرباط، (وزارة الشؤون الخارجية) - تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، في اتصال هاتفي، مع وزير الشؤون الخارجية والأوروبية المالطي، السيد ايفاريست بارتولو.

وأشاد الوزيران خلال هذه المباحثات، بالعلاقات الممتازة القائمة بين المغرب ومالطا معبرين عن إرادتهما الحفاظ على دينامية تعزيزها ضمن الاطار الأورو-متوسطي، من أجل مواجهة تداعيات وباء كوفيد-19 بشكل مشترك.

وجدد الوزير المالطي دعوته للسيد بوريطة للقيام بزيارة رسمية إلى مالطا.

ورحب الوزيران بانعقاد اجتماع وزراء خارجية الحوار في غرب البحر الأبيض المتوسط ( 5 زائد 5)، صباح هذا اليوم، عبر تقنية الفيديو ، مؤكدين على تطابق مواقفهما بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا الصدد، وبخصوص موضوع ليبيا، حرص الوزير المالطي على الإشادة بالدور البناء والجهود ذات المصداقية التي يبذلها المغرب لتسوية هذه القضية، على ضوء النتائج المشجعة التي تم التوصل إليها عقب جلسات الحوار الليبي التي انعقدت في بوزنيقة خلال شهري شتنبر وأكتوبر 2020.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon