السيد بوريطة يجدد التزام المغرب بمواكبة جمهورية إفريقيا الوسطى في سعيها لتحقيق الاستقرار والتنمية

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Bourita réaffirme l'engagement du Maroc à accompagner la RCA pour la stabilité et le développement
الرباط، (وزارة الشؤون الخارجية) - جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، التأكيد على التزام المغرب بمواكبة جمهورية إفريقيا الوسطى في سعيها لتحقيق الاستقرار والتنمية.

وقال السيد بوريطة، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع نظيرته في إفريقيا الوسطى السيدة سيلفي بايبو تيمون، وتوقيعهما لثلاث اتفاقيات تعاون بين البلدين، إن المغرب ينشر حاليا 762 من القبعات الزرق ضمن بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) ، ويترأس على مستوى الأمم المتحدة تشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى منذ عام 2014.   

وأضاف أن "المغرب ينوه بجهود رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى الذي، بفضل حزمه وشجاعته ، تمكن من التوصل إلى اتفاق مع الجماعات المسلحة، كما أنه بصدد العمل على ضمان نجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستكون تاريخية بالنسبة لمستقبل هذا البلد ". وأكد الوزير أن مبادرة المملكة تجسد العمل التضامني مع شعب إفريقيا الوسطى في إطار التعاون التقني والتكوين الأكاديمي، مضيفا أن المغرب كان دائما إلى جانب شعب هذا البلد الإفريقي .

وبخصوص التعاون الأكاديمي والصحي بين البلدين، أشار السيد بوريطة إلى أن "130 منحة دراسية ت خصص كل عام لتكوين مواطني جمهورية إفريقيا الوسطى بالمغرب، إلى جانب أنشطة يتم القيام بها على المستوى المحلي ، لا سيما إعادة تأهيل مستشفى بانغي من قبل المملكة".

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon