السيد ناصر بوريطة يجري ببغداد لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين العراقيين

أنت هنا
  1. الرئيسية
MLM
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم السبت 28 يناير 2023 ببغداد، لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين العراقيين.

وفي هذا الصدد، التقى السيد ناصر بوريطة برئيس مجلس الوزراء العراقي، السيد محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب، السيد محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة التمييز الاتحادية، السيد فائق زيدان، ومستشار الأمن القومي العراقي، السيد قاسم الأعرجي.

وخلال هذه اللقاءات، أكد السيد بوريطة استعداد المغرب وفق توجيهات صاحب الجلالة، لتقديم كل أنواع الدعم للعراق الشقيق، وتعزيز التعاون معه وعزم المملكة على تطوير مسارات التعاون المشترك. 

كما جدد السيد الوزير التأكيد على دعم المغرب لسيادة العراق وأمنه واستقراره، مشيدا بجميع الجهود التي قامت بها السلطات العراقية لمكافحة الإرهاب. 
من جانبهم، عبر المسؤولون العراقيون عن سعادتهم وارتياحهم بافتتاح السفارة المغربية ببغداد، مما سيعطي زخما جديدا للعلاقات التاريخية والإنسانية التي تجمع بين البلدين.

واعتبر المسؤولون العراقيون هذه الخطوة إشارة قوية على حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس على دعم العراق ورغبة جلالته في تطوير العلاقات المغربية-العراقية.

كما شكلت هذه اللقاءات مناسبة للإشادة بالدور الذي تضطلع به المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة في محيطها العربي والإسلامي ولاسيما في ما يتعلق بالدفاع عن مدينة القدس الشريف باعتبار جلالته رئيسا للجنة القدس. 

وكان السيد ناصر بوريطة قد أجرى في وقت سابق اليوم مباحثات مع نظيره العراقي، السيد فؤاد حسين، تم خلالها بحث قضايا إقليمية وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon