السيد ناصر بوريطة يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس البيروفي

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Nasser Bourita reçoit le président de la Commission des Affaires Etrangères du Congrès péruvien
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يومه الاثنين 7 مارس 2022، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس البيروفي، السيد إيرنيستو بوستامانتي.

وفي تصريح صحفي عقب هذه المباحثات، جدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس البيروفي التأكيد على موقف اللجنة الداعم للمخطط المغربي للحكم الذاتي ولسيادة المملكة المغربية على كامل ترابها.

وشدد السيد بوستامانتي على أنه يجب الاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على الأقاليم الجنوبية، مؤكداً على أن اللجنة عبرت عن ذلك خلال العديد من المناسبات وفي المناقشات المفتوحة بالبرلمان.

وأشار النائب البيروفي، الذي يترأس وفدا برلمانيا يقوم بزيارة للمغرب، إلى أن "الحكم الذاتي هو الحل الوحيد القابل للتطبيق" لتسوية هذا النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، معرباً عن أمله في أن تعترف الحكومة البيروفية رسميا بالمخطط المغربي للحكم الذاتي.

ويضم الوفد البيروفي كل من رئيس لجنة الاستعلامات بالكونغرس، السيد خوسي كويتو ورئيسة اللجنة الدستورية بالكونغرس البيروفي، السيدة باتريسثيا خواريث.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon