رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، والسيد ناصر بوريطة، يتباحثان مع المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع

أنت هنا
  1. الرئيسية
MLM
تباحث رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، والسيد ناصر بوريطة، اليوم 25 أكتوبر 2023 ببروكسيل، مع المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع، السيد أوليفر فاريلي.

وناقش الجانبان تنفيذ الإعلان السياسي المشترك المعتمد في يونيو 2019، والذي أسس لـ "الشراكة الأوروبية-المغربية من أجل الازدهار المشترك"، كما أكدا على الدينامية المستدامة للعلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وشكل هذا اللقاء، أيضا، مناسبة لتجديد التأكيد على مركزية الشراكة متعددة الأبعاد التي تجمع الطرفين، وتكريس رغبتهما المشتركة حيال تعزيزها في العديد من المجالات الهيكلية في سياق يتسم بالعديد من التحديات.

وفي هذا الصدد، استعرض الجانبان الأبعاد المختلفة لهذه الشراكة التي تشكل مرجعا في سياسة الجوار الأوروبية، والتي استمر إثراءها خلال السنوات الأخيرة. وتشهد على ذلك عدد من الإنجازات، لاسيما في مجالات الشراكة الخضراء، الأولى من نوعها التي يبرمها الاتحاد الأوروبي مع بلد في جواره الجنوبي، والشراكة الرقمية، والطيران، والصيد البحري، والبحث والتجارة.

ويندرج هذا اللقاء، الذي انعقد على هامش منتدى "غلوبال غيتواي"، في إطار الاتصالات المنتظمة التي يجريها المسؤولون المغاربة والأوروبيون، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الرباط وبروكسيل.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon