السيد ناصر بوريطة يستقبل الرئيس السابق لملاوي حاملا رسالة إلى جلالة الملك من رئيس دولة ملاوي

أنت هنا
  1. الرئيسية
PHOTO
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الجمعة 16 يونيو 2023 بالرباط، رئيس مالاوي السابق السيد إلسون باكيلي مولوزي، حاملا رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من رئيس جمهورية مالاوي، فخامة السيد لازاروس شاكويرا.

ونوه المبعوث الخاص للرئيس الملاوي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، بالعلاقات الممتازة القائمة بين بلاده والمغرب.

كما عبر الرئيس السابق لدولة ملاوي عن ارتياحه للدينامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين، مؤكدا أنه سيتم إيفاد سفير "في أقرب الآجال من أجل تمثيل بلاده بالرباط".

وسجل أن "المغرب، الاقتصاد الآخذ في النمو، يزخر بإمكانات تنموية قوية في إفريقيا، وأعتبر أنه من المهم بالنسبة لنا إقامة علاقات تعاون" مع المملكة.

وقد عرفت العلاقات بين المغرب وملاوي دينامية تنموية في جميع المجالات منذ أن سحب هذا البلد الواقع في الجنوب الإفريقي اعترافه بالجمهورية الوهمية.

فضلا عن ذلك، كانت ملاوي من أوائل الدول التي افتتحت قنصلية عامة لها في العيون، في يوليوز 2021، وهي الخطوة التي دشنت حقبة جديدة تميزت بتعزيز العلاقات المغربية-الملاوية وتطوير التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon