السيد ناصر بوريطة يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الكندي

أنت هنا
  1. الرئيسية
Senat canadien
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء 12 أبريل 2023 بالرباط، رئيس مجلس الشيوخ الكندي، السيد جورج ف. فوري، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب على رأس وفد برلماني هام.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاته مع السيد ناصر بوريطة، أشاد رئيس مجلس الشيوخ الكندي بالإصلاحات العديدة التي شهدها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل مغرب أكثر ازدهارا وشمولا واستدامة وطموحا.

وعبر السيد فوري عن تقديره للمملكة على مساهمتها التي لا غنى عنها في المنتظم الدولي من خلال جهودها في مكافحة الإرهاب وانخراطها لفائدة حقوق الإنسان، ولاسيما المساواة بين الجنسين. 

وأكد المسؤول الكندي أن العلاقات التي تجمع البلدين منذ سنة 1962، لم تفتأ تتطور وتتعمق في العديد من المجالات، بما في ذلك الاقتصاد ومكافحة الإرهاب والمساواة بين الجنسين والازدهار المندمج، مشيرا إلى أهمية مساهمة الجالية المغربية (أكثر من 100.000 شخص) المستقرة في كندا، واصفة إياها بأنها دينامية للغاية.

كما نوه السيد فوري بزيادة التجارة الثنائية بين البلدين وإمكانات النمو الاقتصادي المفيد للطرفين، لاسيما في قطاعات الفلاحة والطيران والتعليم والبنية التحتية والتكنولوجيا الخضراء.

وأضاف المسؤول الكندي أن المغرب بفضل علاقاته الوثيقة مع أوروبا وإفريقيا وموقعه الاستراتيجي، يمكن أن يكون بمثابة نقطة انطلاق للشركات الكندية إلى القارة الإفريقية الشاسعة، تماما كما توفر كندا بوابة ثنائية اللغة للشركات المغربية إلى سوق أمريكا الشمالية.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon